السبت, مايو 25, 2024
الرئيسيةأخبارهل تم تطبيق تعليمات الرئيس تبون بمراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري؟

هل تم تطبيق تعليمات الرئيس تبون بمراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري؟

دعا النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج عبد الوهاب يعقوبي، وزارة النقل إلى تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الخاصة بمراجعة أسعار تذاكر الطيران.

الرئيس تبون كان قد أمر بمراجعة أسعار تذاكر النقل لفائدة الجالية الوطنية منذ حوال شهرين

وكان الرئيس تبون قد أمر خلال اجتماع لمجلس الوزراء نهاية شهر أفريل، الماضي بمراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف، لفائدة الجالية الوطنية في الخارج.

وجاء في بيان المجلس أنذاك، أن الرئيس تبون، وبخصوص تعزيز الرحلات الدولية تحسبا لموسم الاصطياف، أمر وزير النقل ب”الشروع في مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف، لفائدة الجالية الوطنية، بشكل يحفز وينشط التوجه نحو شركات النقل الوطنية”.

أسعار تذاكر
أسعار تذاكر

رئيس الجمهورية يأمر بتسهيل عودة أو قدوم الجزائريين من الخارج

وقد أمر السيد رئيس الجمهورية خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء أمس،  وزير النقل بتسخير كل إمكانيات الدولة لتسهيل عودة أو قدوم الجزائريين من الخارج لقضاء موسم الاصطياف في أحسن الظروف.

كما أمر باستحداث رقم أخضر وخلية يقظة واستماع، على مستوى ديوان وزير النقل، بهدف التجاوب مع انشغالات المواطنين وحل المشاكل والعراقيل التي تقف أمامهم في الرحلات الجوية والبحرية نحو الجزائر.

تبون
تبون

النائب البرلماني يعقوبي يطالب بتنفيذ تعليمات الرئيس

وفي هذا السياق، دعا النائب البرلماني عبر صفحته الرسمية على فايسبوك، الحكومة إلى تنفيذ أمر  الرئيس تبون بمراجعة أسعار التذاكر الذي طلبه منذ شهور.

كما دعا يعقوبي أيضا، الحكومة أن تجيب على أسئلة نواب الجمهورية – ممثلي الشعب – الذين رفعوا تلك الانشغالات للجالية مرارا وتكرارا وفي وقت مبكر ولا يزالون ينتظرون الردود على الأسئلة البرلمانية التي لا تزال قيد أدراج الدوائر الوزارية .

وقال يعقوبي في منشوره: “خلال ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ، اليوم الأحد 17 جويلية 2022، اجتماع مجلس الوزراء أمر السيد وزير النقل بتسخير كل إمكانيات الدولة لتسهيل عودة أو قدوم الجزائريين من الخارج، لقضاء موسم الاصطياف في أحسن الظروف.”

“كما أمر باستحداث رقم أخضر وخلية يقظة واستماع، على مستوى ديوان وزير النقل، بهدف التجاوب مع انشغالات المواطنين وحلّ المشاكل والعراقيل التي تقف أمامهم في الرحلات الجوية والبحرية نحو الجزائر.”
وأضاف النائب البرلماني في ملاحظة هامة: “نتمنى فقط ان تنفذ الحكومة أمر السيد الرئيس بمراجعة أسعار التذاكر الذي طلبه منذ شهور وكذا أن تجيب على أسئلة نواب الجمهورية – ممثلي الشعب – الذين رفعوا تلك الانشغالات للجالية مرارا وتكرارا وفي وقت مبكر ولا يزالون ينتظرون الردود على الأسئلة البرلمانية التي لا تزال قيد أدراج الدوائر الوزارية !
ورب مبلغ أولى من سامع ..”

 

لمزيد من الأخبار عن الرحلات الجوية إلى الجزائر

 

 

 

 

 

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!