الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبارأسعار الكهرباء والغاز تخرج البريطانيين إلى الشارع

أسعار الكهرباء والغاز تخرج البريطانيين إلى الشارع

نظم السبت آلاف البريطانيين، احتجاجات وسط لندن، مطالبين بالانضمام مجددا إلى الاتحاد الأوروبي، ومحتجين على الارتفاع المفرط في أسعار الكهرباء والغاز.

العودة مجددا إلى الاتحاد الأوروبي

وقالت وكالة الأنباء البريطانية، إن آلاف الأشخاص شاركوا في مسيرة من أجل من شتى أنحاء بريطانيا، وساروا من بارك لين إلى ميدان البرلمان.

أسعار الكهرباء والغاز تخرج البريطانيين للشارع

وتجمعت الحشود القادمة من مختلف أنحاء بريطانيا، في حديقة ميدان البرلمان، مطالبين بالعودة مجددا إلى الاتحاد الأوروبي، حاملين أعلام الاتحاد التي يكسوها اللونين الأزرق والأصفر.

خفض أسعار الكهرباء والغاز من بين المطالب

وإضافة إلى مطالبة البريطانين بالعودة مجددا إلى الاتحاد الأوروبي، من خلال اللافتات التي حملها المحتجون: “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن ينجح أبدا”، فإنهم طالبوا أيضا بخفض أسعار الكهرباء والغاز.

وطالب المحتجون من المسؤولين البريطانيين، ضرورة العودة إلى الاتحاد الأوروبي، والذي كلفهم غاليا حسبهم، مستنكرين أسعار فواتير الطاقة التي أنهكت جيوبهم، مرددين  “من أجل فواتير منخفضة.. انضم مجددا إلى الاتحاد الأوروبي”.

رئيس الوزراء السابق يقطع إجازته

وعقب الاحتجاجات التي طبعت الشارع البريطاني، وصل رئيس الوزراء السابق، بوريس جونسون إلى مطار جاتويك في لندن صباح السبت مع عائلته بعد أن قطع عطلة في جمهورية الدومينيكان في أعقاب استقالة ليز تراس القسرية من منصب رئيس الوزراء يوم الخميس، بحسب وكالة الأنباء البريطانية.

بوريس جونسون

وصرح جونسون الجمعة، في إشارة للانتخابات المزمعة على قيادة حزب المحافظين بعد الاستقالة المفاجئة لتراس، أنه “جاهز لها”.

وانسحبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 1 جانفي 2021، بعد استفتاء شعبي على القرار في سنة 2016.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!