الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةهل سيتمكن أبناء الجالية من قضاء عطلة رأس السنة؟

هل سيتمكن أبناء الجالية من قضاء عطلة رأس السنة؟

ونحن على مقربة من فصل الشتاء يخطط جزائريون لقضاء عطلة رأس السنة بأوروبا، وحتى أبناء الجالية بمختلف الدول الأوروبية ينتظرون موعدها للاحتفال، لكن الحديث عن ظهور متحورات جديدة  كليا من فيروس كورونا هذا الشتاء قد يفسد خططهم.

وكالة الدواء الأوروبية تحذّر

حذرت وكالة الدواء التابعة للاتحاد الأوروبي من ظهور “متحورات جديدة كليا من فيروس كورونا” هذا الشتاء، وقالت في بيان لها أمس الجمعة، أن احتمال ظهور متحورات جديدة كليا عن فيروس كورونا وارد جدا، مشيرة أن اللقاحات المتوفرة حاليا من المفروض أن تحمي المصاب من المرض الحاد أو الوفاة.

تحذيرات من ظهور متحورات جديدة لكوفيد 19
تحذيرات من ظهور متحورات جديدة لكوفيد 19

وجاءت تحذيرات الوكالة مع استعداد دول الاتحاد الأوروبي لإطلاق حملة لقاحات معززة ضد كوفيد 19، تخوفا من أي موجة مفاجئة قد تتفشى في وقت لاحق بأوروبا.

وعن اللقاحات التي تتحضر الدول الأوربية لإطلاقها فإنها تشمل خليطا متنوعا من لقاحات مضادة لأوميكرون الطاغي حاليا تم ترخيصها حديثا إضافة إلى اللقاحات الأصلية التي طورت لمحاربة الفيروس.

أبناء الجالية متخوفون من متحور جديد

وعبر أبناء الجالية من تخوفهم من المتحورات الجديدة التي قد تضرب أوروبا، وما سينجر عنها من أزمة صحية عبر كامل العالم في حال ما انتشر المتحور الجديد المحتمل في كامل العالم.

وقالت إحدى المغتربات المقيمة بألمانيا “ي.م” أن كل تخوفها أن نعود إلى الغلق وما ينجر عنه من تقليص للرحلات الجوية مثلما حدث طيلة سنتين كاملتين، وقالت أن تقليص الرحلات الجوية قد يحرم آلاف من أبناء الجالية من زيارة أهلهم.

وعادت بنا “ي.م” إلى أيام اشتداد أزمة كوفيد 19 والخوف الكبير الذي تملك كل مغترب على أهله في الجزائر خاصة الوالدين خشية نقل الفيروس لكبار السن، وتقليص الرحلات الجوية بين البلدان حرم الكثير من المغتربين من زيارة  عائلاتهم حتى في وفاة أقرب الناس إليهم.

تحذيرات من ظهور متحورات جديدة لكوفيد 19
أبناء الجالية متخوفون منظهور متحورات جديدة

عودة الخطوط الجوية، لكن ماذا لو ظهرت المتحورات الجديدة؟

بعد سنتين كاملتين من الغلق الجوي والبحري عادت الحياة أخيرا إلى مختلف الخطوط الجوية والبحرية عبر العالم، تدريجيا من خلال زيادة عدد الرحلات بين مختلف الدول، ففي الجزائر مثلا تعلن الخطوط الجوية الجزائرية في كل مرة عن فتح خطوط جديدة ورحلات إضافية لتلبية الطلب المتزايد لكن ماذا لو انتشر متحور جديد لفيروس كوفيد 19؟

تخوف لمسناه لدى أبناء الجالية وحتى الجزائريين الراغبين في قضاء العطل الشتوية في إحدى الدول الأوروبية، سيما ما تعلق بعطلة رأس السنة أين تعرف تنقل الكثيرين لقضاء العطلة بأوروبا، لكن في حال ظهور متحور جديد ومدى انتشاره فإن الكثيرين سيعيدون حساباتهم.

للإشارة فإن أزمة النقل مست كامل الدول بالعالم جراء انتشار فيروس كوفيد 19، وخلفت عديد المشاكل لا تزال مخلفاتها إلى يومنا هذا، حيث لا تزال الكثير من المطارات تعاني من أزمات عديدة بسبب تسريح الكثير من العمال فترة انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!