أخبارالمميزة

45 دولة تعترف بلقاح Sinovac الأكثر استخداما في الجزائر

تعترف حاليا عدة بلدان عبر العالم باللقاح الأكثر استعمالا في الجزائر “سينوفاك الصيني” كدليل على التطعيم، بما فيها 6 دول في منطقة شنغن التي اعترفت مؤخرا بهذا النوع من اللقاح وهي إسبانيا وسويسرا وهولندا وفنلندا واليونان وأيسلندا.

وتعترف من جهتها المملكة العربية السعودية التي فتحت أبوابها أمام السياح باللقاح الصيني، والتحقت بالدول الأخرى التي تقبل المسافرين المطعمين بـ “سينوفاك الصيني”، على غرار تونس ، تركيا ، مصر ، ماليزيا ، ألبانيا ، جورجيا ، باراغواي ، أرمينيا ، الفلبين ، أذربيجان ، هونغ كونغ ، صربيا ، بنغلاديش ، جنوب إفريقيا ، البرازيل ، إندونيسيا ، كمبوديا ، كازاخستان ، سريلانكا ، تشيلي ، لاوس ، الصين ، مقدونيا ، طاجيكستان ، كولومبيا ، تايلاند ، جمهورية الدومينيكان ، المكسيك ، توغو ، تيمور الشرقية ، نيبال ، إكوادور ، عمان ، أوكرانيا ، السلفادور ، باكستان ، أوروغواي ، بنما ، وزيمبابوي.

ووفقا لقراءات متعددة، فستعمل باقي بلدان العالم قريبا على إعتماد اللقاح الصيني الأكثر استخداما في الجزائر خصوصا وإن الأخير بات معروفا ومستخدما في غالبية الدول العربية.

ويمكن للراغبين في السفر إلى الخارج التأكد من قبول بلد المقصد لنوع اللقاح التي تم أخذه من خلال بوابة إلكترونية رسمية وهي VISAguide.world، حيث يتوجب على المسافر إدخال بلد المقصد لتظهر له تفاصيل عن الشروط والقيود الصحية بهذا البلد.

لمتابعة الأخبار الحصرية اضغط هنا 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!