الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةالمميزةالطيران : منجي يدعو لإعداد "دليل لأمن الطيران المدني"

الطيران : منجي يدعو لإعداد “دليل لأمن الطيران المدني”

ترأس وزير النقل منجي عبد الله، اليوم الإثنين 18 أفريل 2022 بمقر الوزارة، أشغال إجتماع اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني.

وجرى ذلك بحضور إطارات من الوزارة ومدراء مؤسسات تسيير المطارات الوطنية و مدراء شركات الطيران، و ممثلين عن وزارة الدفاع الوطني و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، والمديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة للجمارك.
وحسب بيان وزارة النقل، قدم الحضور، عروضا حول مخططات ونظم تأمين المطارات و مختلف النقائص التي تسجلها، كما تم تقديم جملة من المقترحات الرامية إلى رفع مستويات الأمن و السلامة داخل هذه المنشآت الحيوية.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على ضرورة التنسيق بين جميع الفاعلين لتحسين أداء هذه المخططات الأمنية وعصرنتها بما يتماشى و مختلف المعايير و الإتفاقيات الدولية في هذا المجال، وجعلها أكثر نجاعة من خلال تفعيل دور اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني واللجان المحلية وبشكل دوري، بغرض التقييم والتدقيق لتدارك النقائص المسجلة.

كما دعا الوزير، جميع الأطراف إلى تحضير “دليل لأمن الطيران المدني” من خلال مقترحات عملياتية مدروسة و بخلفية ميدانية، مع مراجعة شاملة لمختلف النصوص القانونية و التنظيمية المؤطرة لهذا المجال.

وفي الأخير، نوه الوزير بأهمية تكوين العامل البشري ومنحه جميع الإمكانيات التنظيمية و التقنية التي تجعله العنصر الفعال في مجال الأمن و السلامة داخل مختلف المنشآت القطاعية.

الرحلات إلى الجزائر 2022 : برنامج رحلات شارلوروا الجزائر العاصمة

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!