الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةأخبارنواب راسلوا الرئيس من أجل اجلاء الحالات الإستثنائية

نواب راسلوا الرئيس من أجل اجلاء الحالات الإستثنائية

راسل النواب عن الجالية رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، من أجل تخصيص رحلات استثنائية وخاصة، من أجل اجلاء العالقين بالبلدان الأجنبية.

وعلى رأس هؤلاء النواب، النائب عن الجالية في إفريقيا والمشرق العربي، ، أميرة سليم، بضرورة تخصيص رحلات اجلاء إستثنائية للعائلات الجزائرية العالقة بالبلدان الأجنبية.

وقالت أميرة سليم أنه هناك عائلات جزائرية يجب أن تخصص لهم رحلات خاصة، العائلات التي أبنائها على وشك تضييع سنتهم الدراسية، بما أنه لم يبقى سوى أسبوع واحد على الدخول الاجتماعي.

بلمداح: جزائريون مهددون بالتشرد في الخارج

في نفس السياق، قال النائب عن الجالية، نور الدين بلمداح، أنه راسل أكثر من المرة رئاسة الجمهورية من أجل فتح الحدود، إلا انه نظرا للظروف الصعبة وتطور انتشار الوباء في العديد من البلدان الأجنبية، حالت دون فتح الحدود.

وقد بلمداح أنه راسل آخر مرة رئيس الجمهورية، من أجل تخصيص رحلات خاصة للرحلات الاستثنائية المستعجلة ، والتي تتطلب الدخول للجزائر.

كما تحدث ذات النائب مع عضو اللجنة العلمية لمتابعة تطور فيروس كورونا في الجزائر، من أجل ان يبلغ الرئيس الحالة المزرية لبعض الجالية الجزائرية في الخارج.

طلتات تحديد قائمة الحالات الإستثنائية

وقال عضو اللجنة العلمية أنه تم رفع طلب إستثنائي رفقة النواب عن الجالية، لرئيس الجمهورية حول إمكانية تحضير قوائم خاصة للحالات الإستثنائية من قبل القنصليات والسفارات الجزائرية بالخارج، بغرض إجلائهم في أقرب الآجال.

في انتظار فتح الحدود والتخلص من فيروس كورونا نهائيا، دعا محدثنا أفراد الجالية بالجزائرإلى التحلي بالصبر والإيمان معتبرا هذه الفترة بـ “شدة وتزول”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!