الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةالمميزةمدينة ألمانية تمنع استعمال الماء الساخن لهذا السبب!

مدينة ألمانية تمنع استعمال الماء الساخن لهذا السبب!

اتخذت مدينة هانوفر الألمانية إجراءات صارمة لتقليل استهلاك الطاقة، وصلت حد حظرها لاستعمال الماء الساخن.

وقطعت سلطات المدينة الماء الساخن في المباني العامة وخفضت درجات الحرارة القصوى للتدفئة كجزء من حملتها الموفرة للطاقة، حيث تستعد لأزمة طاقة تلوح في الأفق.

الماء الساخن ممنوع في الحمامات وصالات الرياضة

وأعطت سلطات هانوفر لعشاق الرياضة في المدينة حماما باردا يوم الاثنين عندما أعلنوا عن إيقاف الماء الساخن في جميع المباني العامة بالمدينة، بما في ذلك الصالات الرياضية وحمامات السباحة من الآن فصاعدا، وسيتعين على الموظفين العموميين أيضا غسل أيديهم بالماء البارد أثناء العمل بموجب اللوائح الجديدة.

وسيتعين على سكان المدينة أيضا الاستعداد لدرجات حرارة أكثر برودة أثناء التواجد في الداخل.

وبموجب القواعد الجديدة، فإن الحد الأقصى لدرجة حرارة الغرفة في المباني العامة، بما في ذلك مراكز الرعاية النهارية، يقتصر على 20 درجة مئوية.

وفي الصالات الرياضية، لا يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة 15 درجة مئوية، كما تقول قائمة اللوائح المنشورة على الموقع الرسمي للمدينة.

مدينة ألمانية تحضر استعمال الماء الساخن

إغلاق النوافير العامة والأضواء الخارجية

كما تم تحديد فترة التدفئة الشتوية المقبلة للمباني البلدية في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2022 إلى 31 مارس 2023.

وحذرت السلطات من أنه “خارج الفترة، لم يعد يتم توفير التدفئة بشكل عام”، وتضمنت الإجراءات الأخرى إغلاق النوافير العامة والأضواء الخارجية لمبنى البلدية ومتاحف المدينة والمباني العامة الأخرى.

حملة لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 15 بالمائة

وتم اتخاذ هذه الإجراءات في الوقت الذي أطلقت فيه المدينة حملة لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 15٪ استعدادا لاختناقات الإمداد المحتملة في فصل الشتاء. وقالت سلطات المدينة إنها أرادت الاستعداد مسبقا بدلا من مجرد الاستجابة لموقف لم يعد فيه ما يكفي من الغاز للجميع.

وبرّر مسؤول الشؤون المالية والتنظيمية في المدينة أكسل فون دير أوهي: “علينا أن نستبق الموقف”، وفي غضون ذلك، قال عمدة هانوفر بيليت أوناي، للصحفيين إن “كل كيلو واط في الساعة يتم توفيره يحمي منشآت تخزين الغاز”.

ولا تعد هانوفر المدينة الألمانية الوحيدة التي اتخذت بعض الإجراءات الوقائية قبل الشتاء. وتخطط مدينة دوسلدورف لخفض درجات حرارة التدفئة لفصلي الخريف والشتاء لتوفير الطاقة، وفقا لصحيفة بيلد الألمانية.

وتستعد ألمانيا لأزمة طاقة حيث يحاول الاتحاد الأوروبي تقليل الاعتماد على الطاقة الروسية وسط مواجهة بشأن عملية روسيا العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

تابع أيضا أسعار الغاز بأسواق أوروبا

أسعار الغاز الطبيعي ارتفعت بنسبة 21 بالمائة

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ”، فقد ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة تزيد على 21%، كما وصلت أسعار العقود الآجلة للفحم إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للكهرباء في ألمانيا بأكثر من 10%، وفي فرنسا بأكثر من 6%.

وقالت بلومبيرغ إن هذه الارتفاعات ستزيد من معاناة المستهلكين، والشركات، والقطاع الصناعي الذي يعاني أصلا من تداعيات ارتفاع نفقات معدلات التضخم إلى مستويات قياسية.

وكان الاتحاد الأوروبي أقر، خلال اجتماع وزراء الطاقة في بروكسل، خطة خفض طوعية لتخفيض استهلاك الغاز الروسي بنسبة 15% بداية من الشهر المقبل وحتى 31 مارس 2023 مقارنة بمتوسط استهلاكها في السنوات الخمس الماضية.

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!