الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخباركيف يمكن الحصول على سكن في ألمانيا بورقة WBS

كيف يمكن الحصول على سكن في ألمانيا بورقة WBS

يحق للمواطن الإيطالي الحصول على إحدى الشقق التي تم بناؤها بمنح حكومية، عن طريق ورقة WBS، وذلك لتقليل تكاليف الإيجار حيث تدعم الحكومة مالياً بعض مالكي العقارات، ويقوم هؤلاء الملاك بتأجير الشقق وفقًا للأشخاص الذين لديهم ورقة(WBS) تثبت أنهم من ذوي الدخل المحدود أو يتلقون دعمًا ماديًا من الحكومة (الجوب سنتر).
تسمح ورقة WBS للمواطن بإستئجار شقة مدعومة من الحكومة إذا تمكن المحتاج من العثور على شقة، ولا يُسمح للأشخاص الذين ليس لديهم WBS باستئجار مساكن إجتماعية.
 
سنقدم لكم في هذا المقال معلومات تتعلق بمن هو المؤهل للحصول على ورقة WBS والمستندات التي يحتاج إلى التقدم للحصول عليها.
 
من يحق له الحصول على ورقة WBS؟
 
يمكن التقدم بطلب للحصول على ورقة WBS إذا كان الشخص من ذوي الدخل المنخفض، (دخل محدود ، بغض النظر عما إذا كان يأتي من العمل، أو الشخص الذي يتلقاه من مكتب العمل أو مكتب الرعاية الاجتماعية).
 
يختلف تصنيف مقدار الدخل المحدود المؤهل لتلقي ورقة WBS من ولاية إلى أخرى، من حيث المبدأ ، يحق للأشخاص الذين لا يكسبون أكثر من 12000 يورو سنويًا الحصول على ورقة WBS.
في بعض الولايات الفيدرالية ، يمكن للشخص أن يكسب المزيد ويظل مؤهلاً للحصول على WBS. يمكن تأكيد ذلك في مكتب الإسكان في الولاية الفيدرالية المعنية. يمكنك العثور على مكتب الإسكان ذي الصلة من خلال البحث في Google عن كلمة “Wohnungsamt” واسم المكان.
 
الشرط الثاني للحصول على ورقة WBS هو تصريح إقامة ساري المفعول لمدة عام واحد على الأقل ؛ وهذا ينطبق أيضًا على حاملي تأشيرة الطالب والعمل.
 
الأوراق المطلوبة للحصول على ورقة WBS:
 
  • جواز السفر (أو بطاقة الهوية) وتصريح الإقامة.
  • شهادة زواج في حال كنت متزوجا.
  • شهادة الميلاد في حال كان لديك أطفال.
  • بيانات الراتب توضح مقدار ما تكسبه شهريًا أو شهادة من Jobcentre أو مكتب الرعاية الاجتماعية.
  • تأكيد التسجيل (“polizeiliche Anmeldung“).
  • كشف حساب مصرفي.
 
يمكن أن تختلف المستندات المطلوبة في كل ولاية فيدرالية، لذلك من الأفضل استخدام نموذج الطلب من مكتب الإسكان المسؤول في المنطقة المعنية. ستجد هناك قائمة كاملة بالمستندات المطلوبة.
يمكنك العثور على مكتب الإسكان ذي الصلة من خلال البحث على الإنترنت عن كلمة “Wohnungsamt” واسم المنطقة.
 
ما نوع الشقق التي يمكن استئجارها مع ورقة WBS؟
 
تمكّنك ورقة WBS من استئجار شقة مدعومة من الدولة، هذه الشقق متاحة فقط للأشخاص الذين حصلو على ورقة WBS.
 
يمكن إكتشاف شقق WBS على مواقع تأجير، من خلال البحث عن عبارات مثل “nur mit WBS” أو “nur für Personen mit einem WBS”.
 
شقق WBS ذات حجم معين. يجب ألا تزيد مساحة الشقة عن 45 مترًا مربعًا للفرد الواحد. لكل شخص إضافي يسمح بـ 15 متر مربع.
 
بشكل عام ، يجب أن يتوافق عدد الغرف في الشقة مع عدد الأشخاص الذين يعيشون فيها، على سبيل المثال اذا كان عدد عائلتك مكونة من 5 أفراد ، يمكنك استئجار شقة WBS بها 5 غرف.
يمكن لعدة أشخاص العيش في شقة واحدة
 في بعض الأحيان، يمكن للعديد من الأشخاص (غير المرتبطين) ممن يحملون WBS أن ينتقلوا معًا في شقة مشتركة. مثلاً، يمكن لأربعة أشخاص لديهم WBS استئجار شقة تتكون من أربع غرف معاً. مع العلم، أنه من حيث المبدأ، يجب أن يكون “الشركاء في الشقة” هم أفراد عائلة واحدة، لكن قد توجد بعض الاستثناءات.
 
أين وكيف يمكن التقديم للحصول على ورقة الـ (WBS) ؟
 
للحصول على ورقة WBS ، يجب عليك تقديم طلب مكتوب إلى مكتب الإسكان المحلي Wohnungsamt.
 
إذا كان الشخص يعيش في بلدة أو قرية صغيرة، فغالباً ما يكون مكتب الإسكان هو نفس مكان تسجيل السكان “polizeiliche Anmeldung”.
 
للتقدم بطلب للحصول على ورقة WBS ، ستحتاج إلى ملء نموذج متاح عادة على موقع الويب الخاص بمكتب الإسكان. ثم يتم إرسال نموذج الطلب المكتمل مع المستندات المطلوبة عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني أو شخصيًا إلى مكتب الإسكان.
 
في العديد من الولايات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على ورقة WBS مجانًا. في بعض الولايات الفيدرالية يمكن أن تكلف من 5 إلى 40 يورو.
 
وإذا كانت الولاية تفرض رسومًا على الحصول على WBS ، فيجب أيضًا دفع الرسوم إذا تم رفض الطلب لاحقًا.
 
مدة صلاحية ورقة الـ (WBS):
 
وثيقة WBS صالحة لمدة عام واحد. يمكن تقديم طلب آخر في نهاية العام. لاحظ أن مستند WBS صالح فقط في الولاية التي تم إصداره فيها. إذا انتقلت إلى ولاية فيدرالية أخرى ، فيجب عليك الاتصال بمكتب الإسكان ذي الصلة.
 

 

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!