الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةأخباركريم بوزناد يكشف عن أسعار وتفاصيل الرحلات البحرية من وإلى الجزائر

كريم بوزناد يكشف عن أسعار وتفاصيل الرحلات البحرية من وإلى الجزائر

أوضح المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كريم بوزناد أنه “تم برمجة رحلتين في الأسبوع باتجاه كل من إسبانيا بداية من غدا الخميس 21 أكتوبر، وفرنسا بداية من الفاتح نوفمبر القادم”، ليضيف أن “الرحلة الأولى ستكون بالتناوب من الجزائر نحو أليكانت والعودة إلى الجزائر ومن وهران باتجاه أليكانت والعودة إلى وهران، على أن تنطلق أول رحلة غدا الخميس من وهران.

أما بالنسبة لمرسيليا، فإن البرنامج المسطر يتضمن رحلة واحدة في الأسبوع” مشيرا إلى أنه “وبعد تقييم الوضعية الصحية سيتم لاحقا دراسة إمكانية فتح الموانئ الأخرى على غرار موانئ عنابة وسكيكدة ومستغانم وبجاية”.

وخلال تصريح للإذاعة الوطنية كشف بوزناد أن “الرحلة الأولى والتي ستنطلق غدا الخميس بداية من الساعة السابعة مساء من ميناء وهران بواسطة الباخرة “الجزائر2″ ستكون بطاقة إستعاب تتراوح بين 1200 و1500 مسافر و 450 سيارة”.

من جانب آخر، وفيما يخص عملية بيع التذاكر قال ضيف الصباح أن “العملية انطلقت يوم الأحد الفارط وعرفت إقبالا كبيرا سواء على الوكالات التجارية أو على مستوى البوابة الإلكترونية”، ليكشف أن “ثمن التذكرة في متناول الجميع وبأسعار معقولة، بحيث يبلغ ثمن التذكرة من فرنسا إلى الجزائر ذهابا وإيابا بالسيارة 774 أورو صالح لمدة سنة، و664 أورو بالنسبة لتذكرة صالحة لمدة ستة أشهر، وبالدينار الجزائري سيتراوح ثمن التذكرة ما بين 60 ألف و80 ألف دج”.

وخلال تدخله كشف بوزناد أن “المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تمتلك أربعة بواخر وهي طارق بن زياد و”الجزائر 2″ و”الطاسيلي 2” بالإضافة إلى الباخرة الجديدة “باجي مختار 3″، التي ستدخل في الخدمة رمزيا بداية من الفاتح نوفمبر المقبل من ميناء الجزائر إلى فرنسا بطاقة إستعاب 1800 مسافر و600 سيارة”.

وفي الأخير أشار المدير التجاري بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين أن “استئناف الرحلات سيعطي جرعة أكسجين للشركة، بعد توقف دام 19 شهرا بسبب جائحة كوفيد 19 كبدها خسائر قدرت بـ 14 مليار دج ، وأنه لولا تدخل السلطات لما تمكنت شركة النقل البحري للمسافرين من الصمود وصب أجور العمل الذين يقدر عددهم بـ 1300 عامل.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!