السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبارفرنسا تكشف عن إجراءات مشددة لدخول الجزائريين لأراضيها

فرنسا تكشف عن إجراءات مشددة لدخول الجزائريين لأراضيها

أعلنت قنصلية فرنسا بالجزائر، عن تشديد إجراءات منح التأشيرة، للراغبين في الدخول إلى أراضيها، بحجة الحد من انتشار فيروس كورونا.

وحسب بيان القنصلية الفرنسية في الجزائر،  نشر على صفحتها الرسمية في فيسبوك أن “كل التنقلات الدولية من وإلى فرنسا غير منصوح بها بشدة، إلى غاية إشعار آخر” كما أكدت القنصلية أن “كل تنقل مستعجل يتوجب على صاحبه التقيد الصارم بإجراءات الوقاية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا”.

و أضاف البيان “ابتداء من 18 جانفي 2021 يتعين على مسافر متوجه من الجزائر الى فرنسا، تقديم قبل الركوب شهادة فحص بيولوجي RT-PCR تم إجراؤها منذ أقل من 72 ساعة قبل موعد الإقلاع”.

كما يتعين على المسافرين تقديم لشركة الطيران قبل الإقلاع، تصريح شرفي بعدم ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا وعدم مخالطة أحد المصابين بالوباء خلال فترة 14 يوما التي تسبق موعد الرحلة والالتزام بفترة حجر صحي طوعي لدى الوصول مدتها 7 أيام مع تقديم عنوان الإقامة وإجراء فحص بيولوجي RT-PCR للكشف عن إصابة محتملة بالفيروس.

للإشارة، تسجل فرنسا يوميا عدد كبير من الاصابات بفيروس كورونا، تعد بالآلاف، في حين أن الجزائر تحصي كل يوما ما لا يتجاوز 200 حالة والعدد في انخفاض يوميا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!