الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارفرنسا: السجن لعناصر شرطة أهانوا شابا مصريا!

فرنسا: السجن لعناصر شرطة أهانوا شابا مصريا!

أصدرت محكمة في فرنسا حكما يقضي بإدانة ستة عناصر شرطة، بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر بتهمة ممارسة العنف وتوجيه شتائم عنصرية إلى مواطن مصري خلال توقيفه في أبريل 2020.

وصدر حكم بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بحق شرطي كان قد قال “ماعز صغير كهذا، لا يسبح” في إشارة إلى الشاب الذي كان قد أوقفه للتو بعدما ألقى بنفسه في نهر السين.

وحكم على أربعة من زملائه بالسجن لمدة 12 شهرا، من بينها ستة مع وقف التنفيذ، وحظر ممارسة المهنة لمدة 12 شهرا، بينما أدينت شرطية سادسة بالسجن 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة “عدم منع العنف”.

وجاءت الأحكام التي أصدرتها محكمة بوبينييه، في منطقة باريس، أشد من الأحكام المطلوبة. ولم يؤيد النائب العام تهمة العنف، بل فقط الإهانات، وطالب بعقوبة واحدة.

وقال الضحية سمير الجندي بعد صدور الحكم “أنا سعيد… لقد تحققت العدالة”.

وبعد توقيف الشاب المصري، وبمجرد خروجه من النهر، قال أحد عناصر الشرطة “ماعز صغير كهذا، لا يسبح” بحسب مقطع فيديو التقطه أحد السكان ونشر على الشبكات الاجتماعية.

وسمع كذلك في المقطع شخص يضحك وهو يقول “إنه يغرق، كان يجب أن تعلق كرة على قدمه”.

وروى العامل المصري أنه بمجرد وصوله إلى الضفة “ضربوني جميعهم” واستمر العنف “في الشاحنة الصغيرة” و”على طول الطريق المؤدي إلى مركز الشرطة”.
ونفى عناصر الشرطة وقوع عنف. وبرروا الصرخات وطلبات الضحية النجدة التي سمعت في التسجيل بأنها ناتجة عن “الضغط” بسبب عملية توقيفه.

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!