الخميس, مارس 28, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةفحوى لقاء الرئيس تبون بممثلي الجالية الجزائرية في قطر

فحوى لقاء الرئيس تبون بممثلي الجالية الجزائرية في قطر

التقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مساء اليوم الأحد، بالعاصمة القطرية الدوحة، بممثلين عن الجالية الوطنية بقطر، على هامش زيارة دولة التي يقوم بها لقطر، بدعوة من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويدخل هذا اللقاء في إطار حرص رئيس الجمهورية على الاستماع لانشغالات الجالية الجزائرية بالخارج، حيث اعتمد مثل هاته اللقاءات في جميع محطاته الدولية، لتأكيد موقفه على ضرورة الاستماع الى انشغالات الجالية و التكفل بمشاكلها من قبل كل الممثليات الديبلوماسية الجزائرية بالخارج.

وخلال لقائه بأعضاء من الجالية، الذي جرى في أجواء “عائلية”، استمع الرئيس تبون الى انشغالات و اقتراحات مختلف المتدخلين من الحضور، كما رد على اسئلتهم بخصوص القضايا و المسائل السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية المتعلقة بالوطن و كذا العلاقات الجزائرية القطرية و سبل ترقيتها.

وبهذا الشأن، اكد رئيس الجمهورية ان العلاقات بين البلدين تملك “آفاقا واعدة و ذات أهمية” في العديد من القطاعات، كالفلاحة و بناء المدن و المنشآت القاعدية و السكك الحديدية، مشيرا إلى محادثات في هذا الشأن تسمح بتطوير شبكة السكك الحديدية الوطنية و مدها الى كل من تمنراست و أدرار و حتى الى خارج الوطن كالنيجر.

Bendada Abdelnour
Bendada Abdelnourhttp://www.djalia-dz.com
الكاتب الصحفي عبد النور بن دادة خريج معهد الاعلام جامعة وهران ، متخصص في شؤون الجاليات العربية بالخارج ومتابع ظروف العيش المحيطة بها.
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!