الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةأخبارصدور الطبعة الانجليزية لرواية مملكة الأمنيات

صدور الطبعة الانجليزية لرواية مملكة الأمنيات

نجاحات اخرى تضاف في رصيد افراد الجالية الجزائرية، وهذه المرة النجاح للاعلامية والروائية الجزائرية ،المقيمة بالخارج ندية مهري.

صدرت منذ أيام الطبعة الانجليزية لرواية ” مملكة الأمنيات ” للإعلامية ندى مهري عن دار فهرس للنشر والطباعة والتوزيع بمصر، وهي نفس الدار التي أصدرت النسخة العربية منها سنة 2019.
الرواية موجهة للشباب وتنتمي إلى أدب الخيال، وجاءت في 150 صفحة من القطع المتوسط وقام بترجمتها الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس جمعية المترجمين واللغويين المصريين، وصممت وغلاف الطبعة الإنجليزية الرسامة المصرية حنان الكرارجي والتي سبق لها أن صممت غلاف الطبعة العربية من الرواية أيضًا.
كتبت كلمة الغلاف الخلفي للرواية السيدة سليمة سواكري الوزيرة الجزائرية المنتدبة المكلفة برياضة النخبة وسفيرة النوايا الحسنة لليونسيف بالجزائر وبطلة الجودو الجزائرية والدولية سابقا حيث قالت : “”لقد سافرت بي رواية “مملكة الأمنيات” إلى عالم الطفولة أين كنا ننسج من خيوط الخيال أحلاما وأمنيات نشيدها كمملكة في كل زاوية.هي رواية انسانية قوامها التحدي والنضال والصداقة، وتنقل بتفاصيلها الكثيفة القارىء الى عالم الخيال والأسطورة والمغامرة .
وأعربت ندى مهري عن امتنانها للسيدة سليمة سواكري بقولها: كم جميل أن يأتي التقدير والدعم من وطني الجزائر ممثلا في شخص السيدة سليمة سواكري التي أسرتني بكلماتها المشجعة والمعبرة وهذا دأبها لأنها تتميز بدعمها الدائم وتشجيعها للإبداع والمبدعين في مختلف المجالات.


كما كتب أيضا كلمة الغلاف الخلفي الأستاذ عاصم الطخيس كاتب سيناريو واستشاري نص سينمائي الذي اعتبر بطلة رواية مملكة الأمنيات قدوة نضال وأمل وتحدي الصعاب ينبغي أن تقتدي بها الفتيات لتحقيق ذواتهن وأمنياتهن.
ووصفت الروائية والممثلة اليونانية ” آنا آريس ” الرواية بأنها تحفة فنية وقصيدة حب وصداقة وايمان وهي رحلة خيالية ورحلة اكتشاف للمعنى الحقيقي لماهية الحياة التي نبحث عنها جميعا .

واعتبر مترجم الرواية الدكتور حسام الدين مصطفى أن هذه الرواية ملحمة انسانية مليئة بالأسرار والدهشة وأن هذه الرواية موجهة لكل الأعمار وان كانت خصصت لفئة الشباب ووصف الرواية بأنها فريدة وتحمل مقاييس عالمية.
وقالت ندى مهري انها مسرورة بهذه الشهادات التي زينت الغلاف الخلفي للرواية ، لأن أجمل ما يحدث للمبدع هو الدعم والتشجيع والاهتمام بانتاجه الأدبي .
جدير بالذكر أن رواية “مملكة الأمنيات” تعد “تكملة لقصة ”أميرة النجوم” التي كتبتها الروائية بالجزائر سنة1996، وتدور فكرتها حول فتاة في العشرينيات من العمر تخصصت في علم الفلك تنطلق في مغامرة خيالية للبحث عن صديقتها أميرة مملكة النجوم.

فريدة تشامقجي

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!