الأربعاء, مارس 27, 2024
الرئيسيةأخبارمنافسة شركة الطيران الإسبانية للجوية الجزائرية سيتخفض أسعار التذاكر وبخدمة أجود

منافسة شركة الطيران الإسبانية للجوية الجزائرية سيتخفض أسعار التذاكر وبخدمة أجود

بعد أن اعلنت شركة الطيران الإسبانية “فولوتاي: عن تنظيمها لرحلات بين فرنسا والجزائر، يرى خبير الإقتصاد،عبد الرحمان عية، أن هذا القرار له جانبين أحدهما سلبي والآخر اإجابي.

يقول خبير الإقتصاد، عبد الرحمان عية، في اتصال هاتفي مع جريدة “الجالية الجزائرية” أن منح الحكةمة الجزائرية فرصة لهذه الشركة لتنظيم رحلات جوية بين فرنسا وجزائر، سيؤثر بالسلب على الجوية الجزائرية من جهة والإقتصاد الوطني من جهة أخرى.

ويضيف محدثنا أنه من المفروض أن تمنح الحكومة هذه الحصة من السوق للجوية الجزائرية، خاصة  بعد أن سجلت هذه الأخيرة عجز مالي  وخسائر تقع على الخزينة العمومية،بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة كورونا،  والتي سببها قرار  غلق الحدود،

المنافسة قد تساهم في تخفيض أسعار تذاكر السفر

أما من الناحية الإجابية لهذا القرار، فإن دخول هذه الشركة للسوق الجزائرية سيخلق جو ا من المنافسة، والذي سينتج عنه تخفيض في أسعار الرحلات، مع توفير وتقديم خدمات جيدة للمسافر.

ويشير الخبير عية إلى أنه بالرغم من وجود شركات طيران أخرى منافسة للجوية الجزائرية، إلا أنه لم نلاحظ منافسة شرسة أسفرت عن انخفاض الأسعار، ويضيف محدثنا أنهه ربما بإمكان هذه الشركة الإسبانية منافسة الجوية الجزائرية، بإعتبار أنها معروفة بأسعارها المنخفضة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!