الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةأخبارسمير شعابنة يعلن عن إعادة بعث السكن الترقوي للمهاجرين

سمير شعابنة يعلن عن إعادة بعث السكن الترقوي للمهاجرين

ساعات قليلة قبل تعيينه وزيرا منتدبا مكلفا بالجالية مساء أمس الثلاثاء، أعلن سمير شعابنة، وبصفته ممثلا للجالية في البرلمان، عن إعادة بعث ملف السكن الترقوي للمهاجرين.

وفي منشور على صفحته الرسمية فايسبوك، أمس الثلاثاء، قال سمير شعابنة أنه “رسميا تأكد إعادة بعث  مشروع السكن الترقوي العمومي للمهاجرين من جديد”، وأنه قد “تأكد رسميا اليوم من تخصيص أزيد من 2000 سكن ترقوي للمهاجرين”.

وأضاف شعابنة أنه “نزولا عند رغبة و إلحاح مهاجرين بفرنسا على ضرورة وحتمية إعادة بعث مشروع السكن الترقوي الخاص بالمغتربين في مختلف ولايات الوطن، فقد كان لي لقاء مع مدير المؤسسة المكلفة من طرف وزارة السكن بتخصيص سكنات ترقوية للمهاجرين”. وطلب شعابنة من أفراد الجالية تزويده باقتراحات وأراء حول مشروع السكن الترقوي الخاص بالمهاجرين من أجل نقلها للمدير العام المكلف بالمشروع.

وأعلن شعابنة عن إعادة بعث ملف السكن الترقوي للمهاجرين، لما كان لا يزال نائبا عن الجالية في البرلمان، وهذا ساعات قليلة قبل الإعلان عن تعيينه في منصب وزير منتدب مكلف بالجالية.
وكانت الحكومة قد أعلنت قبل سنوات عن اعتماد مشروع للسكن الترقوي لفائدة الجزائريين بالمهجر، فيما سبق لوزارة السكن أن حددت شروط استفادة المهاجرين من هذا النوع من السكنات.
عبد العالي خدروش

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!