الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبارسفارة الجزائر بفرنسا تؤكد أن إجراء التكفل بتكاليف الحجر للمسنين والطلبة لازال...

سفارة الجزائر بفرنسا تؤكد أن إجراء التكفل بتكاليف الحجر للمسنين والطلبة لازال ساري المفعول

كذبت سفارة الجزائر بفرنسا في بيان لها، الجمعة، الشائعات حول إلغاء الإجراء الذي أقره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف والقاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي عند عودتهم إلى ارض الوطن، مؤكدة إن “هذا الإجراء لازال ساري المفعول”.

وأوضح المصدر نفسه انه “خلافا للشائعات المغرضة التي تشير إلى إلغاء الإجراء  القاضي بالإعفاء من دفع تكاليف الحجر الصحي الذي اقره رئيس الجمهورية  لفائدة الطلبة والأشخاص المسنين من ذوي الدخل الضعيف عند عودتهم إلى البلاد فان سفارة الجزائر بفرنسا تعلم مواطنيها أن هذا الإجراء لا زال ساري المفعول”.

وأضاف بيان السفارة انه “بناء على تعليمة صريحة من رئيس الجمهورية  فان توجيهات  قد أعطيت لجميع مراكزنا القنصلية في فرنسا من اجل ضمان المعالجة السريعة  للطلبات المتعلقة بذلك وضرورة إعطاء رد (ايجابي أو سلبي) للمعنيين في اجل لا  يتعدى 24 ساعة”.

كما توضح السفارة -يضيف المصدر- أن “قائمة الأشخاص المعنيين بالإعفاء من  تكاليف الحجر الصحي تقدمها مصالحها ومراكزها القنصلية بشكل يوميي إلى مديرية  الخطوط الجوية الجزائرية”، مؤكدة انه “من الواضح بان الإعفاء من الدفع لا تخص  بأي شكل من الأشكال عملية الحجز التي يتوجب على المعنيين القيام  بإجراءاتها”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!