الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخباررئيس منظمة الصحة العالمية يستقبل وزير الصحة بن بوزيد

رئيس منظمة الصحة العالمية يستقبل وزير الصحة بن بوزيد

استقبل رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، على هامش الدورة الاستثنائية لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة بمقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.

وقال الوزير أن ستواصل العمل بحيث يتمكّن فريقا العمل التابعان لمنظمة الصحة العالمية من تعزيز الوقاية من الأوبئة وتحسين استجابة النظم الوطنية للصحة لمواجهة التهديدات الصحية المستقبلية.

وأشار الوزير إلى جودة التعاون الثنائي بين الجزائر ومنظمة الصحة العالمية من خلال المكتب الإقليمي في برازافيل والتمثيل في الجزائر، كما أبدى استعداد الجزائر للعمل وفق تعليمات رئيس الجمهورية لتعزيز التعاون مع دول الساحل وتقديم كافة المهارات الجزائرية الممكنة من أجل تعزيز منظوماتها الصحية ومواجهة المخاطر الصحية بشكل موحّد.

ودعا الوزير بن بوزيد إلى ضرورة قيام منظمة الصحة العالمية بدعم الدول النامية في عملية التفاوض حول الصك الدولي المستقبلي المتعلّق بالأوبئة، سيما فيما يخص قضايا تبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا ومشاركة البراءات والإعفاء من حقوق الملكية الفكرية وكذا التوزيع المنصف للمنتجات الصحية.

من جهته، هنّأ رئيس منظمة الصحة العالمية الجزائر على الحضور الرفيع المستوى في هذه الدورة الاستثنائية، ما يؤكد إرادة الجزائر في المشاركة لتحسين الصحة في العالم، كما رحب بمبادرة التعاون الثلاثي مع دول الساحل و تقديم الخبرة والوسائل الضرورية لتحسين النظم الصحية في هذه المنطقة الفرعية.

 

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

وللمزيد من أهم وآخر أخبار الرحلات إليكم روابطها:

الجوية الجزائرية تكشف عن تاريخ أول رحلة بالجواز الصحي

هذه هي مواصفات وشكل الجواز الصحي المشترط للخروج والدحول إلى الجزائر

هذا ما اقترحته اللجنة العلمية كحل بديل عن العودة للغلق

العودة إلى غلق الحدود الجزائرية وارد جداً بسبب “أوميكرون”

وحدة صحية بقيمة 20 مليار  من تبرعات الجالية لإستقبال مرضى كورونا مهددة بالتلف

لا لغلق الحدود ونعم لإجبارية التلقيح

هل تأكدت حالات أصابة بالمتحور أوميكرون في الجزائر 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!