الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبارتشديد القيود على احتفالات رأس السنة باليونان !

تشديد القيود على احتفالات رأس السنة باليونان !

قررت الحكومة اليونانية أمس الأربعاء، فرض قيود مشددة لمنع تفشي وباء كورونا. لتصبح بداية من اليوم الخميس حيز التطبيق، إضافة لفرض قيود جديدة تحد من احتفالات رأس السنة.

وتعتبر السلطات اليونانية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار القيود التي تم الإعلان عنها عقب الزيادة في معدل الإصابات بالفيروس، حيث اعلنت حظر جميع الاحتفالات الموسيقية بالإضافة للأماكن العامة، كذلك في الأماكن التجارية.

وكشف وزير الصحة، ثانوس بليفريس أن “أوميكرون هو الآن المتحور السائد فيما يتعلق بالإصابات الجديدة”.

وأكد الوزير إنه سيبدأ العمل بالقيود الجديدة، التي كان من مقررا في الأصل أن تدخل حيز التنفيذ في الثالث من جانفي المقبل. في وقت مبكر صباح اليوم الخميس بعد أن ارتفع العدد اليومي للإصابات إلى ما يقرب من 22 ألف إصابة أمس الثلاثاء، أي أكثر من ضعف العدد القياسي الذي تم تسجيله في اليوم السابق.

وتتعلق الإجراءات الجديدة بفرض وضع الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام، وإجراء تغييرات على جداول العمل. إضافة إلى العمل من المنزل لموظفي الحكومة.

وأيضا، تم فرض قيود صارمة على سعة الملاعب الرياضية، وسيتم إغلاق أماكن الترفيه في منتصف الليل اعتبارا من منتصف ليل الخميس. في حين يسمح لها بالبقاء مفتوحة حتى الساعة الثانية صباحا ليلة رأس السنة الجديدة.

وقال وزير الصحة اليوناني إنه “إذا طُبقت هذه الإجراءات في بلادنا فستتيح لنا العودة لحياتنا الطبيعية اعتبارا من منتصف جانفي.”

ووسبق وأن شددت الحكومة  اليونانية أيضا القيود الأسبوع الماضي، حيث جعلت وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة إلزاميا وحظرت احتفالات عيد الميلاد والسنة الجديدة في الأماكن العامة.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

 

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!