الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخباربلماضي يقصف الحكم البوتسواني بوندو بعد مباراة التصفيات أمام بوركينافاسو

بلماضي يقصف الحكم البوتسواني بوندو بعد مباراة التصفيات أمام بوركينافاسو

لم يتوان الناخب الوطني جمال بلماضي، في انتقاد الحكم جوشوا بوندو، الذي أسندت له مهمة إدارة مباراة “الخضر” ومُنافسه منتخب بوركينافسو.

وحمل بلماضي سبب تعثر محاربي الصحراء في ثاني خرجة لهم برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية لمونديال قطر2020 . لحكم المباراة حيث قال في تصريح خاص للموقع الرسمي للإتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الحكم حرم “الخضر” من ركلة جزاء، مؤكدا أن مشكل التحكيم في القارة السمراء يبقى دائما مطروحا.

الحكم البوتسواني أبدى تحيزا كبيرا للمنخب البوركينابي

وبخصوص سوء أداء الحكم البوتسواني، قال بلماضي أن هذا الحكم لم يتعامل بالشكل الميثالي مع منتخب بلاده ولا بالعدل مع لاعبي المنتخبين، في إشارة منه إلى التحيز الكبير لمنتخب بوركينافاسو.

وإعتبر بلماضي أن البطاقة الصفراء التي نالها المدافع رامي بن سبعيني لم تكن مُستحقة، على حد قوله .

وأشار بلماضي لتغاضي الحكم بوندو الطرف عن لاعبي بوركينافاسو ولم يمنحهم أي بطاقة صفراء كانوا يستحقونها في أكثر من لقطة.

منتخبنا صار مستهدفا من قبل حكام القارة السمراء

وفي السياق ذاته، قال الكوتش بلماضي أن المنتخب الوطني الجزائري اصبح مُستهدفا وبشدة من قبل الحكام في القارة الإفريقية، مؤكدا أن هناك تصرفات غريبة بات يقومون بها كانوا يأتون إليهم إلى غرف تغيير الملابس، وهو ما يضايق لاعبيه كثيرا، وتُؤثر على أدائهم في المباريات.

واعتبر الناخب الوطني ان هذه التصرفات للحكام الأفارقة يريدون بها نرفزة لاعبيه وفرض ضغط كبير عليهم، وهو ما حدث في الكثير من المباريات، وهي الأمور التي لا يمكن لأحد مشاهدتها وتحدث فقط في الكواليس.

وختم جمال بلماضي كلامه بضرورة التكيف مع هذا الوضع و التعامل مع التحكيم السيئ جدا في قارة إفريقيا، ملحا على وجوب تحرك مسؤولي كرة القدم فيها لوضع حد لمثل هذه التصرفات من اجل تطوير الكرة المستديرة في هذه القارة والنهوض بها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!