الرئيسيةأخباربقاط: فتح الحدود لرحلات إستثنائية لدخول الجالية للجزائر

بقاط: فتح الحدود لرحلات إستثنائية لدخول الجالية للجزائر

كشف عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا في الجزائر، بركاني بقاط، أنه سيرفع تقرير لرئيس الجمهورية حول امكانية فتح الحدود لاستئناف رحلات استثنائية للجالية الجزائرية فقط، للدخول للجزائر وفق شروط خاصة.

وقال بقاط في حديثه لـ “الجالية” أنه بسبب تراجع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بالجزائر، والحالات الإنسانية التي راسلت الجهات المعنية من أجل الدخول للجزائر، سيتم رفع اقتراح رفقة تقرير مفصل لرئيس الجمهورية، من أجل تخصيص رحلات استثنائية لهذه الفئة، ولكن بشروط على رأسها ان يتكفل الداخل للجزائر بتكاليف الحجر الصحي لمدة سبعة أيام، ودفع ثمن التذكرة.

وأضاف محدثنا أنه على المعنيين بالأمر الحصول على شهادة السلبية التي تثبت عدم اصابتهم بفيروس كورونا، قبل دخولهم للجزائر، واقترح “بقاط “أن تنطلق العملية بداية من شهر أكتوبر القادم.

وحسب الدكتور “بركاني”، ان هذه الشروط يجب ان تحترم من قبل المسافرين، حيث يتم الإمضاء على وثيقة تعهد بذلك، ودعا المعنيين بتفهم الأمر بسبب الظروف والضائقة المالية التي تعيشها الجزائر، والتي لا تسمح بدفع تكاليف الحجر الصحي، كما فعلت سابقا مع الذين تم اجلائهم من الخارج.

وأضاف محدثنا أنه سيرفع هذه التقارير والاقتراحات، لأعلى اطار في الهرم الحكومي، إلا أن القرار الأخير يعود لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!