الثلاثاء, أبريل 23, 2024
الرئيسيةأخبارالمغرب يعلق كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية

المغرب يعلق كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية

جاء في  مراسلة من الخارجية المغربية  حديث عن  “سوء تفاهمات عميقة” بين الرباط وبرلين دفعت بالأولى إلى تعليق كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية لديها. في حين لم يصدر أي تعليق من ألمانيا حول الموضوع.

وأكدت المراسلة التي تحوز جريدة الجالية على نسخة منها ، أن أيّ استئناف للتعامل مع السفارة الألمانية يجب أن يتم بإذن مسبق من الوزارة المعنية التي أكدت بدورها أنها أوقفت كل أشكال التواصل مع السفارة ذاتها.

 

 

وعن السبب،كشفت مراسلة من وزارة الخارجية المغربية أن المغرب قرّر تعليق كل أشكال التواصل مع سفارة ألمانيا في الرباط بسبب “سوء تفاهمات عميقة حول ما يخصّ قضايا أساسية تخص المغرب وفق نص المراسلة الذي نشرته عدة وسائل إعلام مغربية.

لكن المراسلة لم توضح مواضع “سوء التفاهم العميق” بين المغرب وألمانيا التي أدت إلى اتخاذ مثل هذا القرار المفاجئ.
ولم يصدر أيّ تعليق من السفارة الألمانية في الرباط، أو عن السلطات الألمانية حول الموضوع .
وبالعودة إلى مسار العلاقات المغربية الألمانية في الفترة الأخيرة، يمكن تسجيل عدة مواقف سياسية وإعلامية، قد تكون سرعت باتخاذ المغرب لهذا القرار.

وطالبت المراسلة الموقعة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والجالية المغربية بالخارج ناصر بوريطة يوم أمس الاثنين الأول من  مارس 2021، من الحكومة وأعضائها، الوزارات المغربية بـ”تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!