الأربعاء, مارس 27, 2024
الرئيسيةأحداث الجاليةالحدود البرية: إستعدادات على قدم وساق لفتح معبر مع الجزائر

الحدود البرية: إستعدادات على قدم وساق لفتح معبر مع الجزائر

تتسلم الجزائر المعبرين الحدودين على الحدود البرية. مع موريتانيا الشهيد مصطفى بن بولعيد الجاري إنجازهما. أكتوبر القادم بعد تقليص آجال الإنجاز من 24 شهرا إلى 12 .

وبلغت نسبة تقدم الأشغال  60 بالمائة على المعبرين المتواجدين على الحدود البرية بين البلدين، وأكد المدير العام للجمارك. على ضرورة احترام المعايير الدولية في الأشغال. وتمنى في ذات الوقت عن أمله في أن يكون القائمون على هذه العملية في موعد الاستلام.

وبلغة الأرقام صدرت الجزائر أكثر من 10.000 طن من المنتجات  نحو موريتانيا عبر ذات المنشأة الحدودية خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية.

وشملت  240 عملية تصدير قام بها متعاملون اقتصاديون نحو أسواق موريتانيا بقيمة إجمالية بلغت ما يفوق 854 مليون دج .

الجوية الجزائرية: ماذا وقع لهذه السيدة بسبب إرتفاع أسعار التذاكر

بعد عودتها من الجزائر على متن الجوية الجزائرية تفاجأت إمرأة  بإستقبالها من طرف الشرطة الفرنسية في المطار، بسبب ترك أبناءها. وحدهم في البيت والسفر لمدة شهر .

وعادت السيدة بصحبة أحد أبناءها يبلغ من العمر 3 سنوات. بينما تركت إثنين يبلغان من العمر 10 و 12 بفرنسا لمدة شهر أثناء غيابها وعلى الفور تم إقتيادها للمخفر للإستماع لاقوالها .

وفي ردها قالت بأنها لاتمتلك مال كافيا لشراء تذاكر على متن الجوية الجزائرية. بينما تلقت الشرطة بلاغا من مجهول. عن ابقاء الأطفال وحدهم بدون رعاية .

وإتخد القاضي قرارا بمصادرة الأطفال عن والدتهم بسبب الإهمال .

 

المزيد من الأخبار إسبانيا: مسلسل بريزون بريك بطله حراق جزائري

سيناريو أشبه بقصة بريزون بريك صنعه شاب جزائري حراق في إسبانيا، ويبلغ الشاب من العمر 21 سنة. بعد إعتقاله من طرف الشرطة .

وفر الشاب من مركز الشرطة الوطنية في سيرينال ب إسبانيا بعد إعتقاله، بسبب محاولته خنق سائح أثناء عملية سطو قام بها ضده .

وفي الموالي من إعتقاله بينما كان يتم إستجواب محاميه فر من نافذة بثلاثة قضبان مكسورة. ومنذ ذلك الحين أصبح من أولويات الشرطة .

وقد تم إعتقال الشاب  فيصل.ب  الجزائري 15 مرة بعد وصوله حراقا قبل عامين .

وفي هذه المرة قال  لرجال الشرطة ” لن تروني بعد الأن لأنني ذاهب إلى فرنسا”. غير أن مصادر قالت إنه شوهد يوما بعد فراره بمنطقة بير أنتوني وتوقعت أنه كان يفكر في عملية سطو أخرى .

تطالعون أيضا مطار هواري بومدين: إحباط محاولة تهريب جديدة

أوقفت شرطة الحدود و أعوان الجمارك على مستوى المطار الدولي هواري بومدين نهاية الأسبوع الماضي. مسافر كان بصدد تهريب مبلغ مالي من الأورو إلى الخارج دون التصريح به .

وضبطت مصالح الجمارك والشرطة على مستوى مطار هواري بومدين مع المتهم وهو موثق يقطن بالجزائر العاصمة على مبلغ 56 ألف أورو مخبأة بإحكام داخل أمتعته.وسيواجه المتهم جنحة مخالفة التشريع الجمركي المتعلق بمراقبة حركة الصرف ورؤوس الأموال .

ومن المنتظر ان يمثل أمام النيابة العامة للدار البيضاء للبث في الإتهامات الموجهة إليه .

تطالعون أيضا :

قال سفير الجزائر بتونس عزوز بعلال في تصريحات لصحيفة محلية  إن سبب إستمرار غلق الحدود  يعود إلى أسباب صحية .

ونفى سفير الجزائر بتونس أن يكون الغلق لأسباب أعمق من  الظروف الصحية، رغم تحسن الحالة الوبائية مقارنة بماكانت عليه سابقا .

ومر أكثر من سنتين عن إتخاذ سلطات البلدين قرار إغلاق الحدود لمبررات إقتصادية أنذاك، وترتفع مطالب شعبية لمراجعة قرار الغلق .

 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!