السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبارالجزائر تسهل منح التأشيرات للسياح الأجانب

الجزائر تسهل منح التأشيرات للسياح الأجانب

أكد الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أمس الاثنين، عن إلتزام الحكومة في مخطط عملها على تنفيذ “مخطط وجهة الجزائر”، من خلال دعم عمل الوكالات السياحية وتسهيل إجراءات التأشيرات لصالح السياح الأجانب.

وقال بن عبد الرحمن لدى عرضه مخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، بحضور أعضاء الجهاز التنفيذي، أن الحكومة تلتزم بتنفيذ “مخطط وجهة الجزائر” من خلال “دعم عمل وكالات السياحة والأسفار خصوصا وتسهيل إجراءات التأشيرات لصالح السياح الأجانب والترويج لظهور مراكز الامتياز السياحية التي تلبي المعايير الدولية وخاصة ذات الطابع الثقافي والديني على مستوى المناطق الجنوبية”.

كما تلتزم الحكومة في ذات السياق، بـ “تطوير السياحة الداخلية، من خلال إشراك الوكالات السياحية وتوفير بيئة مواتية لاستقبال السياح”، وذلك عن طريق “وضع سياسة عملية وإشراك العائلات في عملية الإيواء، مما سيخلق حركية اقتصادية أكيدة على مستوى المناطق الجبلية وذات الوعاء السياحي الأثري الأكيد”.

وأضاف أنه سيتم “استكمال برنامج العصرنة وإعادة تأهيل الحظيرة الفندقية العمومية وتشجيع مختلف صيغ الشراكة بين القطاعين العام والخاص ودعم الجهود في مجال السياحة، من خلال الترويج للأنشطة الحرفية من أجل جعلها صناعة حقيقية”.

وبهذا الخصوص، كشف الوزير الأول أنه سيتم “استلام أكثر من 200 مشروع سياحي بمعدل 50 مشروعا في كل سنة إلى غاية 2024، مما سيسمح بزيادة القدرات السياحية بأكثر من 15700 سرير إضافي وكذا إنشاء أكثر من 6000 منصب عمل مباشر”.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!