من جهته، أدان عمدة ليون غريغوري دوسيه، الواقعة، وقال على تويتر إن الشرطة “تعمل بجدية وتصميم” لحماية المواطنين.

تقرؤون أيضا : باخرة الجزائر 2 : فضيحة بالصور ؟

أظهرت مقاطع فيديو مصورة من قبل أحد المسافرين على متن باخرة الجزائر 2 على الخط أليكانتي وهران، مشاهد صادمة .

ووثقت الفيديوهات الحالة الكارثية التي وجدها المسافرون على متن باخرة الجزائر 2، بغياب النظام في وضع الأمتعة .

مرورا إلى دورات المياه والتي أظهرت اللقات أنها كانت معطلة و تغط في برك مائية، مرورا إلى الغرف أيضا

وحمل عدد من المتصفحين المسافرين أنفسهم مسؤولية الحالة الكارثية ل باخرة الجزائر 2، غير أنه وللحظة لم تعلق الشركة الجزائرية للنقل البحري على الفيديو .

  تابعوا الصور من الفيديو :

باخرة الجزائر 2 باخرة الجزائر 2

باخرة الجزائر 2

النقل البحري ENTMV : مشكل تأخر إقلاع السفن وخروج المسافرين منها عند الوصول

قال كمال إيسعد أن المؤسسة الوطنية لـ ” النقل البحري للمسافرين”، لا تخشى المنافسة لأن لها سوقا ممتد على مدى 40 سنة من الخبرة.
وأضاف المدير، في جلسة مناقشة، أن المؤسسة تمتلك حاليا أسطولا من 4 بواخر تتمثل في “باجي المختار 3” و “الجزاير 2” و “الطاسيلي 2 ” و “طارق بن زياد”.
كما تناولت مناقشة أعضاء اللجنة خاصة نواب الجالية، عدة نقاط تمحورت معظمها حول تخفيض تسعيرة التذكرة، في النقل البحري والجوي. وذلك لتسهيل تنقل الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. إضافة إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة على متن السفن، والتي تبقى حسبهم، دون المستوى المطلوب.
وطالب بعض أعضاء اللجنة برفع عدد الرحلات الأسبوعية، للنقل البحري والجوي. كما أثاروا الصعوبات التي يواجهها أفراد الجالية عند وصولهم إلى ميناء الجزائر، مثل طول مدة الانتظار داخل السفن قبل الخروج، والتي وصلت حد قضاء ليلة كاملة داخل السفينة وهي راسية.
في آخر اللقاء، أكد أعضاء اللجنة للمدير العام للشركة ، حرصهم على المساهمة في إيجاد الحلول لمشاكل المؤسسة. وكذا عملهم على نقل انشغالات الشركة، والجالية على السواء إلى الجهات الوصية.