الأربعاء, أبريل 24, 2024
الرئيسيةأخبارمدير معهد باستور فوزي درار يدعو إلى تعميم فرض الجواز الصحي

مدير معهد باستور فوزي درار يدعو إلى تعميم فرض الجواز الصحي

أكد مدير معهد باستور البروفيسور فوزي درار، اليوم الاثنين، أن النقاش الذي يدور حاليا حول خطر أوميكرون سابق لأوانه بحكم أن المتحور الأهم هو “دلتا” وأن الجواز الصحي صار ضرورة في مجابهة انتشار الوباء..

ودعا درار خلال نزوله ضيفا على حصة “ضيف التحرير” بالقناة الإذاعية الثالثة، إلى تعميم فرض الجواز الصحي عبر مختلف القطاعات، لمواجهة سلالة أوميكرون وتوسيع دائرة التلقيح.

وكشف البروفيسور درار أن ذروة المتحور الجديد ستكون نهاية فيفري أو بداية مارس 2022، وفقا للدراسات والتوقعات العلمية.

وفي تصريحات سابقة أعلن مدير معهد باستور فوزي درار، عن تسجيل الجزائر لحالات مشكوك إصابتها بالمتحور “أوميكرون” لفيروس كورونا.

“توجد حالات أخرى مشكوك إصابتها بالمتحور أوميكرون”

وأكّد درار في تصريحات سابقة أن “التحاليل التي أجريت لعينات مشكوك باصابتها باوميكرون  أثبتت أنها سلبية”، لافتًا إلى أنه “توجد حالات أخرى مشكوك إصابتها بالمتحور أوميكرون، يتم التأكد حاليا منها”.

وقال درار أن معهد باستور، عقد اتفاقيات مع المنظمة العالمية للصحة بالإضافة إلى التكوينات التي يخضع لها المعهد، والتي تسمح بالكشف على تغيرات وتحورات الفيروس، كما أكد في ذات السياق أن المتحور الوحيد الموجود في الجزائر حاليا هو دلتا، وإذا ما تم تشخيص متحور جديد سيتم الكشف عن وجوده عبر الصفحة الرسمية ل  معهد باستور.

ودعا مدير معهد باستور، فئة المسنين وذوي الأمراض المزمنة، إلى ضرورة تلقي جرعة ثالثة من اللقاح كون هذا الأخير تبدأ نجاعته في النزول بعد ستة إلى ثمانية أشهر من أخذ اللقاح، وعليه أخذ جرعة ثالثة تكون بمثابة جرعة تذكير لإعادة رفع فعالية اللقاح من جديد، كما أشار إلى فعالية تلقي لقاح الإنفلوانزا الموسمية بعد مدة قصيرة فقط من تلقي لقاح كوفيد-19 بما أننا مقبلون على فصل الشتاء.

“لا تستجيبو للإشاعات”

وحذر البروفيسور المواطنين من العزوف عن تلقي اللقاح بسبب التخوف منه استجابة للشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة، التي تطعن في نجاعته مطمئنا في نفس الوقت، أنه لم يتم تسجيل أي أعراض جانبية حادة أو خطيرة في الجزائر استنادا للتقارير التي ترفع أسبوعيا الخاصة بمتابعة أعراض اللقاح.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا  

وللمزيد إقرأ أيضا:

قرارات رئاسية تخصّ استيراد السيارات.. وهذا جديدها

تعيين مدير عام للاتصال والتوثيق بوزارة الخارجية والجالية الوطنية

شروط دخول الجزائريين ألى أمريكا 

 

فورزي درار: حالات مشكوك إصابتها بالمتحور أوميكرون
مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!