الرئيسيةأخبارإحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود...

إحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب في ظرف أسبوع

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, في الفترة ما بين 8 و 14 سبتمبر الجاري من إحباط محاولات إدخال أزيد من 12 قنطارا من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب, حسب ما أفاد به أمس الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان أنه و “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا, أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي, بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن, بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب, تقدر بـ(12) قنطارا و(63) كيلوغرام من الكيف المعالج و(500) غرام من الكوكايين”.

كما تم أيضا, في ذات الصدد, “توقيف (15) تاجر مخدرات وحجز (19471) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى”.

وعلى صعيد آخر يتعلق بمكافحة الإرهاب, “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”, يضيف نفس البيان.

ومن جهة أخرى, “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وجانت, (163) شخصا وضبطت (05) مركبات و(125) مولدا كهربائيا و(92) مطرقة ضغط, وكميات من المتفجرات ومعدات التفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب, بالإضافة إلى (07) قناطير من خليط خام الذهب والحجارة و(1,25) طن من المواد الغذائية”.

كما تم أيضا, حسب المصدر ذاته, “حجز (03) بنادق صيد و(51) قنطارا من مادة التبغ بكل من باتنة وسطيف والوادي وبسكرة”, فضلا عن “إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ(16523) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وجانت وتمنراست”.

وفي سياق آخر, ”تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية لـ(354) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع, فيما تم توقيف (32) مهاجرا غير شرعيا من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية والوادي والأغواط”.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني أن هذه العمليات المنفذة من قبل وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي تندرج في إطار “مهامها النبيلة في الدفاع عن التراب الوطني وتأمينه ضد مختلف التهديدات”, كما ”تؤكد التزام قواتنا المسلحة بالحفاظ على الأمن والسكينة ببلادنا”.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!