أخبارالمميزة

مصادر من وزارة النقل: استمرار رفع الرحلات الجوية الدولية من وإلى الجزائر

العملية التي ستتواصل إلى غاية الفتح كلي للمجالين الجوي والبحري

علمت جريدة “الجالية” من مصادر بوزارة النقل، أنه سيتم إضافة عدد رحلات ووجهات تدريجيا كل شهر، في إطار الفتح التدريجي للحدود الجوية.

وأكدت ذات المصادر ان وزير النقل يجتمع بالمسؤولين القائمين على تنظيم رحلات جوية دولية بشركة الخطوط الجوية الجزائرية، من أجل العمل على تسطير برنامج مكثف، يواكب التطورات الصحية المسجلة عالميا، بما فيها الجزائر.

بالإضافة وحسب قول مصادرنا فإن وتيرة عملية التلقيح في الجزائر متابعة من قبل وزير النقل، وذلك سعيا لإتمام اتفاقيات مع الدول الأجنبية، التي اشترطت على الجزائر في سبيل رفع عدد الرحلات وحتى الفتح الكلي معها، أن يتجاوز عدد الملقحين العتبة المتفق عليها.

وما يؤكد إضافة رحلات وحتى وجهات جديدة، هو إطلاق بعض شركات الطيران الأجنبية الناشطة في الجزائر، عملية حجز بعض الرحلات التي برمجت اضافتها شهر سبتمبر وحتى شهر اكتوبر، إلى جانب شروع شركات نقل أجنبية في بيع نتذاكر وجهات جديدة من فرنسا مثل ترانسافيا وفولوتيا اللتان شرعتا في بيع تذاكر رحلات تنطلق من ليون وبوردو، ناهيك عن دخول شركات نقل جوي جديدة إلى السوق الجزائرية بدءا من منتصف شهر أكتوبر.

 تلقيح 20 مليون جزائري قبل نهاية السنة

من جهته سبق وأن اكد البروفيسور، رياض مهياوي، عضو اللجنة العليمة أن الإستراتيجية التي تبنتها الجزائر، للتسريع من وتيرة عملية التلقيح، ستسمح بإستفادة أكثر من 20 مليون جزائري قبل نهاية السنة الجارية 2021 من اللقاح.

وبتصريح البروفيسور رياض مهياوي، للإذاعة الوطنية يؤكد قرب الإنفراج في فتح الحدود الجوية، والذي قد يؤدي إلى الفتح الكلي، اذا تحقق الشرط الذي فرضته العديد من البلدان الأجنبية، خاصة تلك التي وضعت الجزائر في القائمة الحمراء وحتى البرتقالي، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

رحلات سوف تعتمد عن قريب بوجهات جديدة ليون الجزائر                                                                                

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!