أخبارالمميزة

مساعدة ب10 مليون أورو من ألمانيا للجزائر لمكافحة كوفيد !

دعما لجهود الجزائر في مكافحة تفشي وباء كورونا (كوفيد-19)، وقعت الجزائر وألمانيا وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على اتفاق لتنفيذ مشروع مشترك .

وافادت الوكالة الأممية أنه “في إطار دعم قدرات المنظومة الصحية العمومية في مكافحتها لتفشي وباء (كوفيد19)، منحت الحكومة الفيديرالية الألمانية مساعدة مالية للحكومة الجزائرية”.

وأشارت إلى أنه “سيتم تجسيد هذا الدعم عبر تنفيذ مشروع شراكة يجمع كل من وزارتي الصحة و الصناعة الصيدلانية، بنك التنمية الألماني “kfw” (ممثلة للحكومة الألمانية) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر”.

وحسب ذات المصدر سيصرف هذا المبلغ المالي في “اقتناء منتجات ومعدات صحية ودعم قدرات مستخدمي الصحة وإطارات القطاعين في مجال التسيير المندمج لجائحة كوفيد-19”.

وسيقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجزائر في “تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي باستحداث أفضل الممارسات الدولية، بما في ذلك الخبرة المعترف بها في مجال تسيير الأوبئة”.

وسيدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزارتي الصحة و الصناعة الصيدلانية في الاقتناء السريع للمعدات الصحية، استنادا إلى خبرات المنظمة الأممية وشبكتها الدولية المتكونة من شركاء في القطاع الخاص عبر جميع أنحاء العالم، وعن طريق البحث عن أفضل نسبة للعلاقة بين النوعية والأسعار وأفضل مواعيد التسليم.

وسيتم اخضاع جميع المشتريات الصحية لـ”ضوابط صارمة من حيث النوعية وفقا للمعايير الصحية الدولية. كما سيتمكن المشروع من الاعتماد على الخبرة التقنية لمؤسسة “kfw” في هذا المجال”.

ويخصص المبلغ المقدر بـ10 مليون أورو، من أحل “اقتناء منتجات ومعدات لفائدة المصالح الاستشفائية العمومية المسؤولة عن مكافحة الوباء. ومختبرات الصناعات الصيدلانية لمراقبة الجودة والتصديق على المعدات والمنتجات المستخدمة في الاستجابة لجائحة كوفيد19”.

وسبهتم المشروع بتخصيص “عنصرا خاصا بالتكوين لفائدة مستخدمي الصحة العمومية. ويخص مواضيع الإنعاش الطبي، تشخيص العدوى والتكفل الصحي بها وتسيير المخاطر الصحية بالنسبة لإطارات القطاع”.

لمزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية حملوا التطبيق

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

كما يتيح لهم هذا التطبيق مزيد من الأخبار الخاصة بالجالية الوطنية 

طالع أيضا:

الرحلات الجوية نحو الجزائر-فتح وجهات جديدة

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!