أخبارالمميزة

شروط صارمة تطبق على كل الوافدين إلى الأراضي الفرنسية

فرضت السلطات الفرنسية شروط خاصة على كل الوافدين من الخارج إلى أراضيها، وصنفت البلدان في ثلاث خانات الحمراء، البرتقالي والخضراء.

وحسب الخريطة المنشورة على موقع وزارة الداخلية الفرنسية فإن الجزائر مصنفة في الخانة الحمراء، أي البلدان  التي يُلاحظ فيها انتشار فيروس كورونا كبير، هذه هي البلدان التالية: أفغانستان ، جنوب أفريقيا ، الجزائر ، الأرجنتين ، بنغلاديش ، البرازيل ، كولومبيا ، كوستاريكا ، كوبا ، جورجيا ، إندونيسيا ، إيران ، جزر المالديف ، المغرب ، موزمبيق ، ناميبيا ، نيبال ، عمان ، باكستان ، جمهورية الكونغو الديمقراطية وروسيا وسيشيل وسورينام وتونس وتركيا.

أما البلدان “البرتقالية” فهي البلدان التي يُلاحظ فيها انتشار للفيروس بنسب مضبوطة ، دون نشر متغيرات مثيرة للقلق. هذه كلها دول غير مدرجة في قوائم البلدان “الخضراء” و “الحمراء”.

البلدان المصنفة في الخانة الخضراء كلها من الإتحاد الأوروبي رغم ارتفاع عدد الإصابات بها

البلدان والأقاليم “الخضراء”: البلدان أو الأقاليم التي لم يلاحظ فيها انتشار مقلق للفيروس ولم يتم تحديد أي متغيرات مثيرة للقلق. هذه هي دول المنطقة الأوروبية ، والتي تضاف إليها المملكة العربية السعودية ، أستراليا ، البحرين ، بروناي ، كندا ، تشيلي ، كوريا الجنوبية ، الولايات المتحدة ، هونغ كونغ ، إسرائيل ، اليابان ، الأردن ، لبنان ، نيوزيلندا ، سنغافورة ، تايوان ، أوكرانيا ، اتحاد جزر القمر ، أوروغواي ، فانواتو.

فرض شروط موزعة كالتالي:

وجاء في موقع الوزارة أن شروط الدخول الى فرنسا مرتبطة بثلاث فئات، الأولى نظام التنقل الذي يحدد الأسباب الإستثنائية للدخول إلى التراب الفرنسي، كما يجب أن تكون اسباب مقنعة كالمتعلق بالعلاج .

الفئة الثانية خاصة بالتدابير الرقابة الصحية: وتشمل الإختبارات المسبقة وعند الوصول ، وغياب الأعراض المشيرة للإصابة بكوفيد 19 ، كما قد تفرض فترة الحجر الصحي في المنزل لمدة سبعة أيام.

الفئة الثالثة  إذ على المسافرين الأجانب تقديم جواز سفر ساري المفعول عند الحدود، مصحوبًا بالوثائق المطلوبة وفقًا لإقامتهم المخطط لها ، أي في حالة الإقامة القصيرة (أقل من 90 يومًا): إثبات الموارد والإقامة، اما تأشيرة الإقامة القصيرة للذين لا يملكون اقامة ؛ في حالة وجود برنامج للاستقرار في فرنسا: تأشيرة إقامة طويلة ؛ في حالة الإقامة في فرنسا: تصريح إقامة.

تطبق هذه الشروط على كل مسافر في هذه الحالات:

الدخول أو الخروج من الاراضي الفرنسية

دولة الاقامة أو الوجهة: فرنسا أو دولة  أوروبية أخرى ، دول  أخرى بما في ذلك المملكة المتحدة .

جنسية أو بلد إقامة المسافر .

عمر المسافر أكثر أو أقل من 12 سنة.

تمتد الإجراءات المطبقة على البالغين الملقحين في نفس الظروف إلى القصر المرافقين لهم ، سواء تم تطعيمهم أم لا.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!