الرئيسيةأخبارجزائريان يصنعان أفراح المنتخب القطري في كأس العرب

جزائريان يصنعان أفراح المنتخب القطري في كأس العرب

تحصل الدوليين القطريين ذوي الأصول الجزائرية،كريم بوضياف، وبوعلام خوخي، على المركز الثالث في بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021.

وذلك عقب فوزهم مع منتخبهم قطر على نظيرهم المصري بركلات الترجيح بعد انتهاء 120 د بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لهذه البطولة.

وقد تمكن كل من خوخي وبوضياف من تسجيل ركلات الترجيح الخاصة بهما، كما أظهر الثنائي إمكانات عالية في هذه الدورة.

وللإشارة، ولد كريم لأب جزائري وأم مغربية في إحدى الضواحي باريس عام 1990 أي بعد عام ونصف من حلول قطر في المركز قبل الأخير لبطولة الخليج التاسعة التي أقيمت في الرياض.

وتلقى بوضياف لاعب الدحيل أساسيات كرة القدم في نادي نانت الفرنسي وعمره 16 عاماً. وانتقل بعدها إلى نادي نانسي الذي أنتج عدداً من نجوم الكرة حول العالم.

وبعدما برز على مستوى الفئات السنية، استدعاه المنتخب الجزائري الأولمبي لارتداء قميصه على غرار زميله خوخي بوعلام.

وذهب بوضياف إلى العاصمة الجزائر للانضمام لمعسكر محاربي الصحراء، إلا أنه بعد العودة إلى فرنسا قرر الانتقال إلى نادي لخويا، أحد أندية الدرجة الثانية القطرية.

يقول مدربه في نانسي آنذاك: “لقد كانت خطوة إلى الوراء، كريم كان بإمكانه التألق في الدوري الفرنسي لكنه فضل قطر. ”

وفي قطر، تلقى بوضياف أكثر من استدعاء إلى صفوف المنتخب الجزائري من أجل المشاركة في تصفيات التأهل إلى أولمبياد لندن 2012. لكنه كان يرفض الانضمام إلى المعسكرات بحجة وجود مباريات مهمة لفريقه في الدوري المحلي لا يستطيع أن يفوتها.

وشارك بوضياف مع منتخب قطر، كواحد من مجموعة لاعبين مجنسين يمثلون 13 دولة مختلفة في بطولة كأس آسيا 2015 وودعها من الدور الأول، كما فقد فرصة التأهل إلى مونديال روسيا 2018 مبكراً بعدما حل في المركز الأخير.

بوعلام خوخي من الشراقة إلى صانعي أفرح العنابي

وفي المقابل بوعلام خوخي، الذي ولد في 7 سبتمبر 1990 في بوسماعيل في الجزائر لاعب كرة قدم متجنس، أصله جزائري، لعب مع نوادي شبيبة الشراقة الجزائري، وونادي العربي القطري. كما لعب مع فريق قطر القومي سنة 2013.

وشارك خوخي في بطولة كأس أسيا 2015 الذي استضفته استراليا.

 

طالع المزيد:لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

 الخطوط الجوية الجزائرية تعلن قيود جديدة تخص السفر

وزير الصحة يتحدّث عن الغلق الكلي والحجر الصحي

 برنامج رحلات Algérie Ferries بين فرنسا والجزائر لشهر جانفي 2022

 الرحلات البحرية لشهر جانفي بين إسبانيا والجزائر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

أخر الاخبار

error: المحتوى محمي !!