أخبارالمميزة

الوزير سمير شعابنة للجزائريين في المهجر: “أعدكم ببرنامج ثري في مختلف القطاعات”

سأرافع من أجل فتح بنوك للجالية في الخارج

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالجالية سمير شعابنة، أن “مهاما كبيرة تنتظرنا مع الجالية، وسنعمل سويا  لإيجاد حلول لها والإجابة على تساؤلات الكثير من المغتربين”، مضيفا “أعدكم ببرنامج ثري سأرافع له داخل الحكومة وفي مختلف القطاعات”.

وفي بث مباشر ( لايف بالصورة والصوت) على صفحته الفايسبوكية خصه ليلة اليوم الأربعاء لأفراد الجالية، ذكر شعابنة أن “مسؤولية كبيرة تنتظرني بكل صراحة وهي نقل انشغالات أبناء الجالية”، وأن “الانشغالات كثيرة سواء الحديثة منها أو التي كانت بالماضي أو التي ستكون في المستقبل”.

وتابع شعابنة “سأرافع لقضايا تذاكر النقل بالطائرات، وكذا لقضية السكنات لفائدة الشباب الجزائري بالخارج، وكذلك سأعمل على موضوع الكفاءات، ولدي برنامج خاص وسياسة خاصة لجلب الكفاءات الجزائرية بالخارج وربما حتى لإقناعها بأن تساعد وتساهم في التنمية الوطنية”. وبهذا الخصوص، قال شعابنة أنه سيعمل على “إفادة وتحويل الخبرة الجزائرية المكتسبة من الكوادر وتجربة الجمعيات الجزائرية في الخارج”، وأنه سيعمل على ذلك “في مختلف القطاعات داخل الحكومة”.

وأضاف شعابنة “سأتحدث عن المراكز الثقافية في بعض الدول، وتعليم اللغة العربية وثقافتنا لأبنائنا في المهجر، وكذا تقريب الإدارة من جاليتنا في مختلف المناطق والمدن بالخارج، وسأعمل على تحسين استقبال الجالية في المطارات والموانئ ومشاركتهم في المخيمات الصفية في الجزائر”.

وقال شعابنة أنه “من اهتمامي كذلك موضوع السياحة حتى نساعد أبناءنا في المهجر على معرفة بلادهم واكتشاف المناطق الأثرية وكل ما تزخر به الجزائر في كل المجالات”، مضيفا “سأتكلم شخصيا عن فتح البنوك حتى يتسنى للجالية تحويل أموالهم بطريقة قانونية، وسأتكلم عن قطاع الثقافة، فكثير من المثقفين والفنانين والمبدعين يريدون المشاركة في تظاهرات في البلد”.

 

 

عبد العالي خدروش

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مواضيع هادفة ومفيدة غنية بالمعلومات الجد مهمة تمس الواقع مباشرة مما يجعلها تجلب اهتمام القارء و تثير فظوله. نتمنى لكم المزيد من الإنجازات و التوفيق لما ينفع الناس و يحسن أوضاعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!