أخبارالمميزةالنقل البحري

النقل البحري: هل انطلقت أول رحلة بحرية في الوجهة الجديدة إلى الجزائر؟

وصلت صبيحة اليوم الجمعة، السفينة التابعة للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، الجزائر2 إلى ميناء أليكانتي بإسبانيا.
وحسب مصادر الجالية، فإن السفينة ستنطلق اليوم من ميناء أليكانتي وعلى متنها العديد من المسافرين الجزائريين باتجاه ميناء وهران .

وللإشارة، يتواجد المسافرين الجزائريين في قمة الغليان بعد عدم طرح تذاكر الرحلات البحرية الخاصة بموسم الإصطياف من قبل الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين algérie ferries.

النقل البحري ENTMV : مشكل تأخر إقلاع السفن وخروج المسافرين منها عند الوصول

قال كمال إيسعد أن المؤسسة الوطنية ENTMV، لا تخشى المنافسة لأن لها سوقا ممتد على مدى 40 سنة من الخبرة.
وأضاف المدير، في جلسة مناقشة، أن المؤسسة تمتلك حاليا أسطولا من 4 بواخر تتمثل في “باجي المختار 3” و “الجزاير 2” و “الطاسيلي 2 ” و “طارق بن زياد”.
كما تناولت مناقشة أعضاء اللجنة خاصة نواب الجالية، عدة نقاط تمحورت معظمها حول تخفيض تسعيرة التذكرة، في النقل البحري والجوي. وذلك لتسهيل تنقل الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. إضافة إلى تحسين نوعية الخدمات المقدمة على متن السفن، والتي تبقى حسبهم، دون المستوى المطلوب.
وطالب بعض أعضاء اللجنة برفع عدد الرحلات الأسبوعية، للنقل البحري والجوي. كما أثاروا الصعوبات التي يواجهها أفراد الجالية عند وصولهم إلى ميناء الجزائر، مثل طول مدة الانتظار داخل السفن قبل الخروج، والتي وصلت حد قضاء ليلة كاملة داخل السفينة وهي راسية.
في آخر اللقاء، أكد أعضاء اللجنة للمدير العام للشركة ، حرصهم على المساهمة في إيجاد الحلول لمشاكل المؤسسة. وكذا عملهم على نقل انشغالات الشركة، والجالية على السواء إلى الجهات الوصية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!