أخبارالمميزة

ارتفاع قياسي في عدد اللاجئين الواصلين إلى أوروبا في 2021 !

 إرتفع عدد اللاجئين الواصلين إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي 2021، حيث وصل نحو 200 ألف مهاجر غير نظامي دول التكتل، وهي الحصيلة الأعلى منذ 2017.

وأعلنت وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” في بيان إن عدد الوافدين غير النظاميين ارتفع بنسبة 57 % مقارنة مع عام 2020، بسبب القيود الصحية التي إلى تراجع كبير في عدد المهاجرين، لكن العدد أعلى أيضا بنسبة 36 %عن عام 2019.

وأضاف ذات المصدر  أن عدد الوافدين غير النظاميين إلى الاتحاد الأوروبي عام 2021 “أقل بقليل من 200 ألف”، موضحة أنه تجاوز “مستويات ما قبل الوباء”، مشيرة إلى أن النسبة الأكبر من المهاجرين العالم الماضي كانوا من سوريا.

وأكدت الوكالة أن ذلك “يشير إلى أن عوامل أخرى غير رفع القيود المفروضة على التنقل العالمي وراء زيادة ضغط الهجرة”.

وأشارت ذات الوكالة إلى  تسجيل زيادة حادة في وصول المهاجرين عبر وسط البحر المتوسط وغرب البلقان وقبرص.

طالع أيضا: أزيد من 200 ألف مهاجر سري عبروا إلى أوروبا من بينهم جزائريين

أعلنت وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” أمس الثلاثاء، أن نحو 200 ألف مهاجر غير نظامي وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي. وهي الحصيلة الأعلى منذ 2017.

وقالت “فرونتكس” في بيان إن عدد الوافدين غير النظاميين ارتفع بنسبة 57 بالمئة مقارنة مع عام 2020. عندما أدت القيود الصحية إلى تراجع كبير في عدد المهاجرين. لكن العدد أعلى أيضا بنسبة 36 بالمئة عن عام 2019.

وأضافت الوكالة التي تتخذ مقرا في وارسو. أن عدد الوافدين غير النظاميين إلى الاتحاد الأوروبي عام 2021 “أقل بقليل من 200 ألف”. موضحة أنه تجاوز “مستويات ما قبل الوباء”.

وقالت: “يشير ذلك إلى أن عوامل أخرى غير رفع القيود المفروضة على التنقل العالمي وراء زيادة ضغط الهجرة”. مشيرة إلى تسجيل زيادة حادة في وصول المهاجرين عبر وسط البحر الأبيض المتوسط وغرب البلقان وقبرص.

ووفق الوكالة فإن الطريق الرئيسي الذي سلكه المهاجرون. هو البحر الأبيض المتوسط الذي مرّ عبره 65362 مهاجرا غير نظامي. أي نحو ثلث العدد الإجمالي. وشهد عدد المهاجرين عبر هذا الطريق زيادة بنسبة 83 بالمئة خلال عام.

بدورها، شهدت منطقة غرب البلقان زيادة بنسبة 124 بالمئة في عدد المهاجرين مقارنة بعام 2020. مع وصول 60540 مهاجرا غير نظامي. أما قبرص، فقد سجلت وصول 10400 مهاجر بزيادة 123 بالمئة عن العام السابق.

في عام 2021، كان السوريون الأكثر عددا بين المهاجرين غير النظاميين. يليهم التونسيون والمغاربة والجزائريون والأفغان.

لتلقي آخر الأخبار الحصرية تابعنا

طالع المزيد:

تسجيل 12 إصابة بمتحور omicron في الجزائر

الجزائر: انقاذ 474 شخصا على متن قوارب الموت كانوا بصدد “الحرقة” !

هل سترتفع أسعار تذاكر الخطوط الجوية الفرنسية وترانسافيا ؟

بلجيكا: ارتفاع عدد طالبي اللجوء القصر !

انخفاض في نسبة منح تصاريح الإقامة للجزائريين بفرنسا

رئيس الجمهورية للاعبي المنتخب الوطني : “ستَبقون كِبارا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!