أخبارالمميزة

أمن سكيكدة يفكك ورشات سرية لتقليد الزيوت والمكملات الغدائية

اكتشفت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة ورشات سرية لتقليد العلامات وتحضير الزيوت التجميلية والمكملات الغدائية.

وأسفرت العملية عن توقيف 06 أشخاص متورطين تم ايداع اثنين منهم الحبس النؤقت ووصع4 اشخاص تحت الرقابة القضائية.
و بعد فتح تحقيق من طرف الفرقة بخصوص اكتشاف ورشة سرية لإنتاج زيوت تجميلية ومكملات غذائية تحمل ادعاءات علاجية من طرف احد الاشخاص بمنطقة الإيداع حمروش حمودي.

وتم التنسيق مع النيابة المختصة حيث تم إجراء معاينة ميدانية تم الكشف من خلالها عن ورشة مخصصة كمستودعات للماكنات ومخازن لتخزين المنتجات بكميات كبيرة ( زيوت وخلطات عشبية ومستحضرات غير معروفة بكميات معتبرة، مكملات غذائية منها المنتهية الصلاحية وغير المعرفة إضافة الى زيوت ومستخلصات منها المنتهية الصلاحية وهذا باستعمال مواد مدعمة ” زيت وسكر ” وطرود وعلب توضيب وتغليف للمنتجات التي تحمل ادعاءات علاجية بوزن إجمالي 760 كلغ.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حجزت ذات المصالح في مسكن المشتبه به على كميات إضافية زيوت وخلاطات عشبية ومكملات غذائية تحمل هي الأخرى ادعاءات علاجية منها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يبلغ وزنها 2860 كلغ ليتم إتلافها على مستوى مركز الردم.

التحقيقاتك كشفت ان المشتبه فيه ينشط كمسير شركة بموجب سجل تجاري في صناعة منتجات الحمية الزيوت الأساسية مستحضرات التجميل وغيرها دون ان يكون لدية اي حق استشاري في العلامات لدى المعهد الوطني للملكية الصناعية.

واستكمال التحقيقات أفضت إلى اكتشاف ورشات سرية اخرى بكل من حمروش حمودي وولاية داخلية وحجز مواد اخرى 4460 كلغ منها منتهية الصلاحية مع حجز وثائق وأختام وفواتير لها علاقة بالتحقيق إضافة إلى ماكنات صناعية مخصصة لتعليب والتغليف مواد لتعبئة ومنتجات نهائية” زيوت ومواد حمية مصنوعة من،مواد غير معروفة مع توقيف المتورطين.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق تم إنجاز ملفات قضائية في حق المشتبه فيهم عن قضية” جنحة محاولة خداع المستهلك في الطبيعة والصفات الجوهرية وتركيب المنتوج “، “وضع للبيع مواد صالحة للتغذية الإنسان يعلم انها مغشوشة ” “جنحة ممارسة نشاط تجاري قار دون القيد في في السجل التجاري”، “جنحة عدم احترام الزامية النظافة والنظافة الصحية” جنحة التزوير في محرارات تجارية التريح المزور من حيث نوع البضاعة او قيمتها او منشأها “، جنحة المساس بالحقوق الاستثارية للغير  ” جنحة التزوير” في محرارات تجارية “.

لمتابعة آخر الأخبار الحصرية تابعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!